تناول الجبنة البيضاء يقي الاصابة بتسوس الاسنان حيث تساعد على تجميع عنصر الكالسيوم في الاسنان مباشرة وعلى مدى عدة شهور تابع الباحثون 16 متطوعا اشتملت وجبات نصفهم على نصف اوصنة من الجبنة البيضاء يعني 30 غرام من الجبنة بينما
لم تشمل الجبنة على الاطلاق والنتيجة تحسن مستويات الكالسيوم بشكل كبير بالاسنان من اشتملت وجباتهم على الجبنة البيضاء ماساعد في حمايتها من التساقط و قلل لديهم امراض اللثة والفم
الا ان الباحثون حذرو من الاجبان التي تصنع دون بسترة مثل جبنة فيتا -والجبنة المكسيكية لان هذه الاجبان طرية جدا وقد تحمل جراثيم ضارة بالحوامل والاجنة
المصدر؛ جامعة نيو كاسل البريطانية ([عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا])